خلال جولته لتفقد المنشاءات الجديدة رئيس جامعة سوهاج يوجه بسرعة الانتهاء من تنفيذ مبني المركزية وطب الاسنان

تفقد الدكتور مصطفي عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج عدد من الانشاءات بالمقر الجديد للجامعة، وذلك للوقوف علي مدي الإنجاز، يصاحبه المحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة والمهندس عادل محمود مدير المشروعات بالادارة العامة للشئون الهندسية بالجامعة.

وأكد رئيس الجامعة أن ما يشهده مقر الجامعة الجديد من إنشاءات فإنما يعكس قدر الاهتمام الذي توليه الدولة المصرية للجامعات الحكومية، لتكون قادرة على الوفاء برسالتها الأكاديمية، و للإرتقاء بمستوى الخدمات التعليمية والبحثية المقدمة للطلاب، الي جانب إتاحة فرص تعليمية متعددة لأبناء المحافظة والمحافظات المجاورة.

وخلال جولته تفقد الدكتور مصطفي عبد الخالق مبني المركزية ومبني كلية طب الأسنان و بوابة الدخول الرئيسية من الجهة الجنوبية بالمقر الجديد للجامعة،

مشيداً بمعدلات الإنجاز للأعمال الإنشائية والتنفيذية التى تسير وفقًا للجداول الزمنية المُحددة، موجهاً بسرعة الانتهاء وإتباع المواصفات التي تتلاءم مع طبيعة كل مبنى كلاً حسب تخصصه، والالتزام بجودة التنفيذ والتجهيزات .

وأوضح رئيس الجامعة خلال تفقده لمبني المركزية انه سيتم خلال الثلاثة أشهر القادمة الإنتهاء من المبني وتسليمه بشكل كامل، حيث يقع المبني على مساحة ٨٥٠٠ م٢، بتكلفة تتخطي ١٨٣.٥ مليون جنيه، ويتكون من بدروم ودور أرضي و٥ أدوار عليا، ويضم مكتب رئيس الجامعة، وقاعة مجلس الجامعة، وقاعات الاجتماعات الفرعية، إلى جانب مكاتب القيادات الجامعية والإدارت المختلفة.

وأشار المحاسب اشرف القاضي إلى ان رئيس الجامعة قد وجه بسرعة الانتهاء ايضاً من مبني كلية طب الأسنان والمقام علي مساحة ٥٠٠٠ م٢، وبتكلفة ٢٤٢ مليون جنية، ويتكون من ٤ أدوار متكررة والدور الارضي والبدروم، مضيفاً انه بلغت نسبة الانجاز بالمبني مايقرب من ٨٥٪؜.

وأضاف المهندس عادل محمود أن رئيس الجامعة تفقد ايضاً مشروع إنشاء بوابة الدخول الرئيسية للجامعة الجديدة من الجهة الجنوبية المواجهة للمستشفى الجامعي الجديد، والتي تطل على المستشفى الجامعي الجديد وجامعة ميريت الخاصة، وتخدم سكان مدينة سوهاج الجديدة، وعمارات المدن الجامعية للطلاب، والهنجر المعد لتخزين المخزون السلعى للمقر الجديد للجامعة.